أخبار عاجلةأهم الاخباراسليدر

رئيس الوزراء خلال لقائه بسفير طاجيكستان ، يشدد على ضرورة التكاتف الدولي لمكافحة الإرهاب

احجز مساحتك الاعلانية

إعداد : محمد أبو القاسم

استقبل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء سفير طاجيكستان في القاهرة ، وأكد على عمق العلاقات بين البلدين، وأهمية تعزيزها لدعم الازدهار والنمو في كلا البلدين .

وأكد رئيس الوزراء خلال اللقاء على التطلع إلى التعاون مع طاجيكستان في مختلف المجالات الاقتصادية مثل المنتجات الزراعية وقطاع الطاقة، مبديا ترحيبه بتبادل الزيارت بين مسئولي البلدين ، واستقبال مصر وفود رجال الأعمال الطاجيك لبحث فرص التعاون المشترك في القطاعات السياحية والصناعية.

وأشار إسماعيل إلى جهود مصر في مكافحة الارهاب والفكر المتطرف، والذي يمثل تهديدا لكل دول المنطقة، مشددا على أهمية التعاون الدولي والتكاتف من أجل القضاء عليه.

من جانبه صرح السفير الطاجيكي تطلع بلاده إلى تلبية الرئيس عبد الفتاح السيسي للدعوة الموجهة اليه من الرئيس الطاجيكي لزيارة طاجيكستان في أقرب فرصة.

وأشاد بتنوع مجالات التعاون المشتركة بين البلدين والتي تتم في اطار اللجنة المشتركة للتعاون بين البلدين، والتي عقدت أولى دوراتها عام 2009 بطاجيكستان، مشيراً إلي تطلع بلاده الى عقد الدورة الثانية قريبا بالقاهرة، وبما يدعم التعاون الاقتصادي والعلمي والفني بين البلدين ، معربا عن رغبة بلاده لدعم وزيادة الاستثمارات المصرية في طاجيكستان.

كما قدم السفير الطاجيكي لرئيس الوزراء التهنئة على فوز مصر بالعضوية غير الدائمة لمجلس الأمن، واستعادتها لدورها الإقليمي المتميز، مؤكدا موقف بلده الداعم لمصر في مكافحة الارهاب، مشيدا بنجاح مصر في تنفيذ العديد من المشروعات الهامة مثل قناة السويس الجديدة، وتنظيم مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي بنجاح، معربا عن أمنياته بتحقيق المزيد من النمو والازدهار لمصر.

وأشار السفير الطاجيكي الى التحضير لزيارة وزير السياحة الطاجيكي لمصر تعزيزا للعلاقات السياحية بين البلدين، موضحا أنه يمكن لبلاده الاستفادة من الخبرات المصرية في قطاع الكهرباء، خاصة وأن لديهم أكبر سد لانتاج الطاقة الهيدروليكية، والذي يمكن طاجيكستان من تصدير الطاقة الكهربائية إلى دول الجوار .

وفي ختام اللقاء وجه السفير الطاجيكي الدعوة لرئيس الوزراء لزيارة طاجيكستان .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى